خواطر مع برنامج “نجوم العلوم” / الموسم 5، الحلقة 18 مع النتائج

نجوم العلوم، الموسم 5 الحلقة 18

————————

تعلمت منهم اليوم معنى:

1- أن تعمل فيما تحب

2- أن تدافع عما تحب

3- أن تضحي ليحيا ما تحب

4-أن حب رسالة فيها عطاء للانسانية والدفاع عنها أسمى معاني الحب والانسانية

5- لا يهم شكلك، لغتك، لون بشرتك، وسيم أم لا…المهم فكرتك

6-تطبيق الفكرة أمر صعب جدا

7- في رسم الريشة من طرف مساعدي (بسباس والقلم الخارق )..لا يجب اغفال دور المساعد، ليس مهمتي التفويض لهم فقط، وأبقى أنا صاحب الفكرة على برجي العالي فوق عرش( اللامخطئون، العباقرة ) لالالالالالا المساعد قد يرفع تطبيق فكرتي من المنحدر الى القمة

8- الكلمات لا تكفي عادة، حين يبدأ العمل

9- لا يكفي أن تكون الفكرة واضحة عندي فقط، بل يجب علي مشاركتها الآخرين، وأن تكون واضحة بالنسبة لهم كذلك. أضحي لأجل تقريب فهمي لفكرتي لهم، ولا أتسرع فأجعل التضحية باعتزال الجميع والعمل بمفردي.

10- مشاركة فكرتي للآخرين يزيد من نضجي ونضجها

11- لا مانع من استعمال الانجليزية، طالما نحن نتعلم منهم ثم نبتكر، لا نقلد

12- ايجاد فكرة أمر صعب، أن تكون فكرتي متميزة أصعب، تصميم الفكرة والعمل على تطبيقها أصعب وأصعب، تسويقها أصعب وأصعب وأصعب وأصعب..وكل مرحلة ضرورية..كنت أعتقد أنه يكفي أن تكون لي فكرة فقط هذا كفيل أن يجعلني متميزة، لكن الأمر أصعب مما كنت أتصور، ومسأله تجسيد فكرتي على أرض الواقع ( عن طريق بحث، و معادلة…) أصعب ملايين المرات من الفكرة ذاتها..

13- مصممي الانتاج لا يقلون أهمية عن مصمم الفكرة

14- مرحلة عرض الأفكار كانت ممتعة بالنسبة لي لأن فيها تنوع كبير للأفكار، حرية أكبر، وضحك ربما أكثر، أما مرحلة تصميم الفكرة أو تجسيدها مرهقة جدا، حتى بالنسبة لي كمتابعة فما بالك بأصحاب الفكرة ذاتهم، لم أكن  أتوقع أن التجسيد بهذه الصعوبة، والارهاق . كم كنت ساذجه وهم  كذلك ههههه لكنها سذاجة فيها خير نوعا ما فلولاها لما تجرأ الشباب على التفكير ربما الى الأبد

15- مرحلة تجسيد الفكرة مرهقة جدااااا الحمد لله عندما تكون في أمر نحبه، والا فالأمر ميئوس منه، والحياة تصبح مملة قذرة

16- الجدية والاحتكاك  أمر جيد لصاحب الفكرة

17- أن تؤمن أنك تستحق حلمك، ويستحق منك حلمك تطبيقه، فلا تجد نفسك وبمجرد أن يعرض عليك أحدهم مسألة تطبيقه، تجد نفسك سعيدا ( وتبدو وكأن كل الدنيا مش واسعاتك من الفرح والرضى عن النفس ) ومكتفي أن الأمر دام وصل لهذا الحد فهو في حد ذاته انجاز يمكن الوقوف عنده ( هذا يظهر في ملامح وطريقة كلام بسباس  ومرحلة تجسيد حلمه القلم الخارق )

18- ربما ( كانطباع فقط ) أعتقد لو كنت معهم ( في مكان بسباس) ألا يكون أقصى هدفي أن أكون الأولى في مرحة التصميم أو غيرها، مهما كنت متحمسة لمشروعي، انما أن يكون مشروعي مفيدا للانسانية بالقدر الذي أراه ويراه غيري، يعني أن أكون قد سهلت للانسانية ومن خلال البرنامج ايصال مشروعي كفكرة ومشروع تحتاجه البشرية. تماما مثلما أراه أنا.

19- المهم أن نحافظ على استمتاعنا بالأمر

20- التواصل مع البشر أمر مهم كذلك، المشاركة أمر جميل ومهم

———————

النتائج

===========

About MaDiha HouRi - مديحه حوري

إنسانة من أصل سبعة مليار إنسان، أشارك جزءا مما أتعلم الإنسانية. عدد من أصل سبعة مليار عدد، أشارك جزءا مما أتعلم باقي الأعداد.
هذا المنشور نشر في خاطرة وكلماته الدلالية , , , . حفظ الرابط الثابت.

اترك رد

